الاخبار

السماح للطلبة المؤجلين والمكملين التقديم على استمارة القبول المركزي

اخبار الجنوب …………..

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، السماح للطلبة المكملين والمؤجلين من الدور الاول، بالتقديم على استمارة القبول المركزي للجامعات الحكومية بدراستها الصباحية، بعد تقدير كل منهم لدرجاته، مؤكدة ان اطلاق استمارة الدراسة المسائية سيتم خلال الفترة المقبلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الوزارة وبعد اطلاقها استمارة التقديم للقبول المركزي للدوام الصباحي الحكومي للعام الدراسي (2021 ــ 2022)، أتاحت التقديم لها من قبل خريجي السادس الاعدادي الناجحين بالدور الاول والمشمولين بالمشاركة بامتحانات الدور الثاني”.
واضاف أنه “بإمكان الطلبة المكملين والمؤجلين لبعض المواد الدراسية، التقديم لها باعتماد استمارة القبول المركزي، من خلال قيام الطالب بتقدير درجة الدروس المكمل فيها أو التي أجلها خلال امتحانات الدور الاول” .
وكانت وزارة التعليم العالي قد اطلقت امس الاول استمارة القبول المركزي، التي سيستمر التقديم عن طريقها لمدة 20 يوما، ليتم غلقها في الـ 27 من الشهر الحالي. وتابع العبودي أن “استمارة التقديم للقبول في الكليات الحكومية للتعليم المسائي، ستطلق لاحقا خلال المدة المقبلة بعد اكمال الاستعدادات الخاصة بالتقديم” .
وأكد أن “الوزارة لا تعدل استمارة التقديم لكل طالب أو يتم التلاعب بآلية قبوله، لكون عملية التقديم الكترونية بحتة، فضلا عن أن اعلان الاسماء سيكون الكترونيا من خلال المواقع الخاصة بالجامعات الحكومية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق