الاخبار

مناشدة لوزير التربية ..

بقلم : جمال الطالقاني ….

هل يُعقل هذا يا معالي وزير التربية ..!!

مناشدات واستغاثات وصلتنا من اهالي الطلبة الذين ادوا الامتحانات الوزارية الدور الثاني (الثالث متوسط) ..
الذين اصابهم الحيف والغبن والمفاجئات المدمرة عند أعلان النتائج وسبب الغبن لبعضهم من اجراء عمليات التصحيح الغير دقيق وقد يكون على عجالة وعلى حساب الطالب ..

كذلك عملية ادخال البيانات والدرجات ومنها حالة سوف نتناولها في نهاية مناشدتنا هذه ..

معالي الوزير ..

نحن كصحافيين وأعلاميين لنا التأثير والدور الكبير في ايصال اصوات المظلومين والمتضررين لاصحاب القرار ونعتبر المرآة العاكسة لما يدور داخل المجتمع العراقي كي يتم انصافهم واغاثتهم انسانيا …وما مساعدة طلبتنا وفلذات اكبادنا ومراعاة ظروفهم إلا واجب يحتم علينا جميعا رفع الحيف عنهم إن اصابهم كما ذكرنا لانهم عانوا ما عانوا من جراء الظروف الصعبة التي نمر بها بشكل عام وعلى كافة المستويات والمشاهد المؤلمة ..

معالي الوزير ..

مناشدات كثيرة وصلتنا تطالب تشكيل لجنة مهنية رقابية تنظر في موضوع الاعتراضات التي قدمها الاهالي معترضين لادارة المدارس متفاجئين من درجات ابنائهم المتيقنين من حدوث خطأ في ادخال تلك الدرجات في الحاسبات (الكونترول)وقد يكون بعضها تم بشكل خاطئ وعلى عجالة او بسبب عدم التصحيح بشكل جيد لبعض دفاتر الطلبة الذين اصابهم الغبن مع تقديرنا لكوادر التدريسية وجهودها المبذولة ونرفق حالة واحدة ..
ونحن متأكدين يوجد الكثير منها ..

فهل يعقل يامعالي الوزير ان ترسب طالبة ب (٣) بثلاثة مواد وبنفس الدرجة (٢٢) الانكليزي والرياضات والكيمياء فهل يعقل هذا …؟؟!!

نحن متأكدين من وجود خطأ في هذا الاعتراض وان تلك الطالبة كانت اجاباتها في الامتحان لتلك المواد كاملة او تقريبا وهي متيقنة من ذلك وان عملية ادخال درجاتها في الكونترول تشوبها الريبة ..!!

كما نتمنى ان يتم تشكيل لجنة لمتابعة هذه الحالة بالذات كنموذج عن ما نطالب .. لكي نتيقن جميعنا من ما ندعي ونطالب ..
معالي الوزير
نتمنى الانصاف ونطالب بدور ثالث للراسبين وتدقيق بياناتهم بشكل اكثر تركيز عند ادخالها (بالكنترول)كي لا يغبن من هو بأمس الحاجة الى مساعدتنا جميعا ونحق نقصد ابناؤنا الذين عانوا الكثير وعلينا انصافهم …

نشكر نفسك الابوي التربوي الانساني لما قدمته خلال فترة استيزارك .. سائلين المولى جل في علاه ان يحفظك ويحفظ العراقيين جميعاً ويرفع عنا كل ابتلاء ..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق