الاخبار

النائب المهندسة زهرة البجاري … اوقفنا استقطاع وارجاع الرواتب المستلمة من قبل الاجور اليومية والمشمولين بالرعاية الاجتماعية

اخبار الجنوب …..

هناك خطا وقعت به وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بمطالبتهم بإعادة الرواتب ووضع استقطاعات عليهم رغم ان رواتبهم ضعيفة جدا وهم بحاجة للعون والنظر للأجور اليومية بالإنصاف ..
اشارت النائب البجاري ان نتائج الاجتماع مع السيد وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي اثمر عن تعاون تام من الوزارة وتفهم للخطأ الذي وقعت به بعض الدوائر للرعاية الاجتماعية باستقطاع المبالغ المستلمة من الاجور اليومية ومطالبتهم بإرجاع ما استلموه من رواتب للرعاية خلال فترة عملهم كإجراء يوميين مستنده بذلك الى عدم جواز الجمع بين راتبين ، متغاضين عن المادة السادسة / ثالثا من قانون الحماية الاجتماعية رقم (11) لسنة 2014 التي تنص على ما يلي :
ـ يشترط في الحصول على الإعانات النقدية ان لا يتقاضى المتقدم راتباً من الدولة وليس لديه مورد خاص يكفيه، ويستثنى من ذلك من يتقاضى اجر يومي .
اي ان المادة المذكورة أجازت الجمع بين الاجر اليومي وراتب الرعاية الاجتماعية ولم ترتب على الجمع بينهم اي مسؤولية قانونية .
وعليه تم تعميم ايقاف الاستقطاعات الى دوائر الوزارة كافه وفقا لكتاب النائب البچاري المرقم 762في14/4/2021 مما ساهم في رفع الغبن والاستقطاع عن الالاف من المواطنين .

  • المكتب الاعلامي للنائب المهندسة زهرة البجاري .
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق