الاخبار

في الأسبوع الماضي.. صادرات العراق النفطية لأميركا تتراجع إلى 88 ألف برميل يوميا

اخبار الجنوب…..

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، عن تراجع صادرات النفط العراقية، للولايات المتحدة، إلى 88 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي.
وأشارت الإدارة في تقرير لها اليوم السبت أن “متوسط الاستيرادات الأميركية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من تسع دول بلغت 5 ملايين و504 آلاف برميل يوميا، مرتفعة بمقدار 568 ألف برميل باليوم، عن الاسبوع الذي سبقة”.
واوضحت أن “أميركا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 88 ألف برميل يوميا، منخفضة عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 105 آلاف برميل يوميا”.
ولفتت إدارة معلومات الطاقة، إلى أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا، وبمعدل بلغ 3,666 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 494 ألف برميل يوميا، ثم السعودية بمعدل 345 ألف برميل يوميا، فالبرازيل وبكمية بلغت بمعدل 291 ألف برميل يوميا”.
وبينت الإدارة، أن “كمية الاستيرادات الأميركية من النفط الخام من الاكوادور بلغت 247 ألف برميل يوميا، تليها روسيا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 165 ألف برميل، ثم كولومبيا بمعدل 122 ألف برميل، تليها نيجيريا بمعدل 86 ألف برميل فقط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق