الاخبار

المالية النيابية: الموازنة جاهزة للتصويت

اخبار الجنوب ….

أعلنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأربعاء، أن الموازنة باتت جاهزة للتصويت، وفيما أشارت إلى عدم وجود قروض جديدة، أكدت أن الخلافات على الموازنة بين وفد حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية “تم حلها”.

وقال مقرر اللجنة أحمد الصفار في تصريح صحفي، إن “العجز في الموازنة وصل إلى 28 ترليون دينار، ومن المحتمل أنه بعد التغييرات التي من الممكن أن تحدث أثناء المشاورات على الموازنة الخاصة بالبترو دولار وحصص المحافظات وتنمية الاقاليم، أن يزيد العجز على 30 ترليون دينار”.

وأكد أن “معالجة العجز تبدأ عن طريق الوفرة المالية التي تتحقق من الفرق بين السعر المخطط له بـ 45 دولاراً لبرميل النفط، والسعر الرسمي الذي يباع به برميل النفط البالغ 64 دولاراً للبرميل، ومن هذا الفرق يجري تمويل العجز”.

وأضاف أنه “لا توجد قروض جديدة، وإنما القروض القديمة مستمرة، وقد تم إيقاف الاقتراض الخارجي”، مشيراً في الوقت نفسه، إلى أن “الاقتراض في الاقتصاد ليس عملية سيئة”.

وتابع الصفار، أن “الخلافات على الموازنة تم حلها بين وفد حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية، وتمت ترجمة هذ الاتفاقية إلى المادة 11 من الموازنة”، مبيناً أن “اللجنة المالية صوتت على كل مواد الموازنة، وبالتصويت ستتضح الأصوات المعارضة والأصوات المؤيدة”.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب، اليوم الأربعاء، جلسة تتضمن عرض مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021، للتصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق