الاخبار

مقتدى الصدر: نحن والتشرينيون في خانة واحدة من أجل الإصلاح

أخبار الجنوب

علق حساب “صالح محمد العراقي”، اليوم السبت، على أحداث العنف التي شهدتها مدينة الناصرية والتي خلفت ضحايا.  

‎وقال الحساب المنسوب إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر:”‎بالأمس أثبت عشاق آل الصدر انضباطهم وتنظيمهم الدقيق وبالشروط الصحية الحضارية.. فشكراً لهم، إلا إن (الجوكرية) في الناصرية الفيحاء أبوا إلا التعامل مع الوضع وفق أجندات خارجية مشبوهة أدّت الى تفاقم الوضع لولا رجالات الناصرية الفيحاء الذين أبوا إلا أن ترجع محافظتهم لأهلها ولرونقها الأول”.  

وأضاف، “بالفعل فقد انتهت أفعالهم السيئة من قطع الطرق والحرق والصلب في تلك المحافظة، ‎واليوم إذ يعودون للتظاهر لسويعات فهذا من حقهم لكن من دون التعدي على الشعب والدولة والشرع والقانون.. وإلا فالدولة ملزمة بحماية المحافظة، وإن لم تستطع فإن للعراق جنوده”.  

وختم بالقول، “أتمنى من المتظاهرين (التشرينيين) عدم الانجرار خلف شهوات (الجوكرية) فنحن والتشرينيون في خانة الإصلاح ماداموا لا يدعمون الشغب والأعمال الإرهابية”.  

أظهرت مشاهد مصورة من الناصرية، اليوم السبت، عودة المتظاهرين الى ساحة الحبوبي بعد ليلة شهدت إحراق معظم الخيم، وهجوماً من قبل مسلحين بزي مدني.  

إن “ساحة الحبوبي في محافظة ذي قار قد شهدت صباح اليوم عودة المتظاهرين وهم يحملون صورا للضحايا الذين سقطوا ليلة أمس نتيجة الهجوم الذي تعرضوا له”.    

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق