الاخبار

الخزعلي يكشف لـ”المعلومة” عن جهات تحاول حرف مسار التظاهرات ويؤكد دعمه لمطالب المتظاهرين

كشف الامين العام لحركة العصائب الشيخ قيس الخزعلي، الثلاثاء عن قيام الولايات المتحدة الأميركية باستقطاب مجموعات لحرف التظاهرات عن سلميتها، مؤكدا دعمه للتظاهرات المطالبة بالحقوق المشروعة.

وقال الخزعلي في رده على سؤال لمراسل /أخبار الجنوب /، خلال حوار جمعه بعدد من وكالات الانباء المحلية، إن “السفارة الامريكية والـ(سي آي ايه) عملت منذ مدة طويلة على استقطاب مجموعات لتحريض الشباب لاثارة الفوضى واستغلال التظاهرات السلمية وتحويل بوصلتها للعنف مستغلة بذلك عجز الحكومات السابقة عن استيعاب البطالة”.

واضاف ان “السفارة الامريكية والمخابرات تعملان بمعزل عن الاخر ولكل واحد اسلوبه الخاص في توجيه المجاميع المستقطبة”، مؤكدا دعمه “الكامل لأي تظاهرة تطالب بالحقوق المشروعة شرط ان تبتعد عن العنف والفوضى”.

وأكد الخزعلي “عدم اشتراك الحشد الشعبي في الاحداث التي رافقت التظاهرات الأخيرة”، مشيرا إلى أن “هناك من اراد الزج بأسم الحشد الشعبي في التظاهرات الأخيرة من اجل تشويه صورته”.

وشدد الخزعلي على ضرورة “تعديل النظام من برلماني الى رئاسي”، معتبرا أن “الاستمرار على هذا النظام سيبقي العراق ضعيفا وستبقى ازماته مستمرة وكما هو الحال في النظام البرلماني في لبنان”. انتهى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق