الاخبار

ايران تبدأ الخطوة الثالثة في خفض التزاماتها النووية

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية ، بهروز كمالوندي، اليوم السبت ، بأن ايران بدأت بتنفيذ الخطوة الثالثة لخفض الالتزامات في اطار الاتفاق النووي اعتبار من يوم أمس .
وقال في مؤتمر صحفي عقد اليوم بهذا الشان إنه “وفقا لما أعلنه رئيس الجمهورية فان الخطوة الثالثة تمنح البرنامج النووي الايراني سرعة أكبر ، وفي هذا الاطار ينبغي أن يصل تخصيب اليورانيوم الى درجة تلبي معها حاجة محطات الطاقة والبلاد”.
وأضاف، أن “ايران ليست بحاجة في الوقت الراهن لتدوير الوقود المستخدم”، مؤكدا أنه “لا ننوي التخلي في الوقت الراهن عن قضية شفافية المشروع النووي ورقابة الوكالة الدولية للطاقة الذرية عليه”.
واشار الى ان “البلاد ننتج حاليا 270 ألف وحدة طرد مركزي ونسعى الى الوصول الى مليون وحدة”، مشيرا إلى أنه “لازالت امامنا 3 قيود أخرى وردت في الاتفاق النووي لا ننوي التخلي عن احداها في الوقت الراهن وهي الشفافية”.
والمح الى انه “في حال القيام باربعة اجراءات أخرى فيما يتعلق بتخصيب اليورانيوم فلن تبقى أمام ايران أية قيود على صعيد تخصيب اليورانيوم”، مبينا أنه “أمامنا خطوة هامة في تخصيب اليورانيوم وأجيال اجهزة الطرد المركزي سنقوم بها في الشهر القادم”. انتهى/25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق