الاخبار

الإعلان عن إجراءات عاجلة لحل مشكلة المياه في النهروان

أعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري، الخميس، عن اتخاذ اجراءات عاجلة لحل مشكلة شح المياه في قضاء النهروان بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقال الجزائري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /أخبار الجنوب /، إن “المحافظة عقدت اجتماعا مركزيا في مركز ماء النهروان مع الجهات والوزارات ذات العلاقة من اجل بحث اشكالية ازمة انقطاع المياه في قضاء النهروان وكيفية ايجاد حل جذري لها”، مبينا أن “هناك اتفاقا وتنسيقا مع رئاسة الوزراء لإيجاد حل للازمة وتأمين الخزين المائي للنهر المبطن العائد الى وزارة الموارد المائية”.

واشار الى ان “الاجتماع تضمن دراسة موضوع الازمة المائية وطرح المعوقات وتحديد التزامات كل جهة، بينما اوصى بإلزام وزارة الموارد المائية توفير حصة كاملة شهريا من الوقود لمحطة 9 نيسان بكمية 30 الف لتر، إضافة الى ايداع خزين بكمية 50 الف لتر لحالات الطوارئ، فضلا عن تشغيل المحطة لتوفير الماء الخام للنهر المبطن وبمعدل 12 ساعة يوميا”.

ولفت الجزائري الى ان “الرقابة على عمليات التشغيل ستكون مشتركة بين مكتب رئيس الوزراء والوحدة الإدارية وكذلك مديرية ماء بغداد ووزارة الموارد المائية لضمان عدم تخفيض المنسوب وتأمين وصول الماء في النهر”؟

ونوه الجزائري بأن “المحافظة استأنفت ضخ الماء الى مناطق النهروان بعد قيامها بحملة لتامين خزين الماء الخام للنهر المبطن وتشغيل محطة 9 نيسان التابعة الى وزارة الموارد المائية”، مبينا ان “سبب الانقطاع يعود الى قيام محطة 9 نيسان التابعة إلى وزارة الموارد المائية بضخ الماء الخام لمدة ساعتين فقط على المولد لعدم توفر الوقود الكافي عبر النهر المبطن”. انتهى/25

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق